Main menu

Pages

تعلم كيف تجلب أفكار لكتابة برجراف ثانوية عامة high school

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


how to write a paragraph for high school

يواجه الكثير وخصوصاً طلاب الثانوية العامة الصعوبات في كتابة البرجراف وذلك بسب نقص الأفكار. حيث يظل الطالب يفكر الكثير من الوقت في الأتيان بالمعلومة لكي يقوم بكتابتها وهذا بالطبع يستغرق الكثير من الوقت ولربما قد يسبب الكثير من المشاكل.

ولهذا فسأقوم بعرض ثلاث طرق تساعد الطالب في أن تجلب  المعلومات حتى لا تضيع وقتك. تلك الطرق تساعدك على استحضار أفكار بشكل سلسل وهذا أيضاً بالإضافة إلى معلومات الطالب.

أولاً: wh question

أول طريقة هنستخدمها هي طريقة الأسئلة يعني أية طريقة الأسئلة ؟

أولا كدة أحنا عندنا WH Questions  اللي هما 
what  where who  when  why  whose  how  how often how long ....
الأسئلة دوول بيسموهم أسئلة التفكير النقدي. يعني أية أسئلة التفكير النقدي.يعني لما 
بيكون قدامك موضوع أنت من خلال الأسئلة دي أنت بنتقد الموضوع ده.

مثال موضوع القراءة  Reading

فممكن أسال نفسي الأسئلة دي وأقول أنا بقرأ فين ومتى ولماذا وكيفية القراءة وكم عدد المرات وما المدة التي أقرئها وهكذا هذه الطريقة تستطيع أن تستخدمها مع كافة المواضيع .

My favorite hobby is reading. I read with my friends. I read in library. I read every day. I read in the morning. I read English novels, poetry and drama.


ثانياً: verbs 

فيه هناك الكثير من الأفعال اللى أنت ممكن تستخدمها وهتساعدك أنك تجيب أفكار بسهولة والأفعال ميزتها أنك ممكن تجيب الفعل وتجيب عكسه يبقي أنت بتكتب جملتين مش جملة. والأفعال دي تقدر تستخدمها في أي برجراف.

highlight  focus  build   keep  stop  avoid  like  enjoy  prefer  enrich  increase  decrease  achieve  change  care  renew  destroy  
protect  learn  live  imagine  consider  benefit believe  agree



مثال موضوع التكنولوجيا  Technology

 Technology increase the possibilities of job opportunities . Technology considered one of the most important features happened 50 years ago. We have benefited a lot from technology.

ثالثاً: situation

هي أية علاقة المواقف بسؤال البرجراف هو مش واقف بس على السؤال اللي كنا بنجاوب عليه ونأخد عليه درجات . العلاقة هو أنك تستطيع أن تعبر عن نفسك و  بأكثر من طريقة اللي هو برضة أزاي هقولك أهو يلا بينا نشوف شوية أمثلة.

 Suggestion الاقتراح

هناك الكثير من الاساليب التعلقة بالاقتراح ومن جانبه تستطيع أن تجلب المزيد من الأفكار .     I suggest  أنا أقترح      I recommend     أنا أوصي ب 


 advice النصيحة 

هناك الكثير من أساليب النصيحة التي تساعدك في جلب الكثير من الافكار مثل
I should  If I were you, I would  You had better   I advise you to  It is a good idea to  

 opinion الرأي

هناك الكثير من أساليب الراي لكي تعبر عن رايك و التي تساعدك في جلب الكثير من أفكارك  مثل I suppose I believe  I think  In my opinion   I decide    

مثال موضوع الطعام الصحي healthy food

I suggest eating healthy food. If I were you , i would follow nutrition plan. I advise you to do watch healthy food channels on YouTube. In my opinion, healthy food is a great issue which affects our daily life.



لو استفدت ارجو  أن تشارك هذا المحتوى وأن تترك لنا تعليقاًمفيداً يساعدنا في تطوير
 المحتوى. لو فيه حاجة مش واضحة بالنسبة ليك ممكن تسيب لينا تعليق بيها أو ممكن تراسلنا.
في رعاية الله



reactions
author-img
انا جمال يونس . معلم لغة انجليزية . حاصل على ليسانس ألسن جامعة عين شمس . اوود ان أشارك المزيد من معلوماتي حول اللغة الانجليزية في محاولة مني لتبسيط و توضيح الأمور إن شاء الله .

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق